القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع
Women's Shoes Category

كيفية الربح من كتابة المقالات (دليل الشامل 2022)


الربح من كتابة المقالات أو التدوين هو هدف للكثير من الراغبين في العمل على الإنترنت ، فهي طريقة معروفة ومثبتة وهناك العديد من طروق و الأمثلة أذلا على ذلك.


كيفية الربح من كتابة المقالات (دليل الشامل 2022)



ولذا مدونة المتوكل عبدالعالي تقدم لك شرح عملي للربح من كتابة المقالات ، وقد وصل هذا الموقع ليكون من أفضل المواقع العربية في كل ما يتعلق بالإنترنت والربح منه.


إذا كانت هناك أي معلومات أو أدوات تحتاجها، فستجد مصادرها مدرجة هنا ، لذلك يمكنك اعتبار هذا الدليل مرجعا لك في كل ما يتعلق ربح من كتابة المقالات أو التدوين.


طرق ربح من كتابة المقالات

هناك طريقتان للربح من كتابة المقالات بشكل عام وبالطبع لكل منهما مميزاته وعيوبه وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل في النقاط التالية:


1. كسب من كتابة المقالات عن طريق العمل الحر

هذه الطريقة سهلة وواضحة ، حيث ستعتمد على مهاراتك في التدوين لبيع مقالاتك لمن يحتاجها ، وقد تكون هذه الطريقة جيدة في بداية رحلتك.


أهم الخصائص:

  • تدفع لك مباشرة مقابل مقالاتك.
  • لا تقلق بشأن إدارة المواقع أو أي شيء آخر غير الكتابة ، فهذا يخفف الضغط عليك.
  • هناك العديد من مواقع الويب المستقلة حيث يمكنك تقديم خدماتك.
  • يمكنك التواصل مع أصحاب المواقع والمدونين مباشرة للحصول على وظيفة.
  • سيعتمد ربحك على طريقة واحدة ، إذا لم تحصل على عملاء جدد فلن تحصل على المال.

2. الربح من خلال امتلاك موقع إلكتروني و كتابة المقالة عليه

تحتاج هذه الطريقة إلى معرفة كيفية إنشاء موقع ويب وإدارته بشكل صحيح ، وهذا ليس بالأمر الصعب على الإطلاق ولكنه يستغرق بعض الوقت لتعتاد عليه.


 في المقالات التالية ، يمكنك العثور على كل ما تحتاجه لإنشاء موقع ويب ، من تحديد الفكرة إلى شراء الاستضافة وإنشاء مدونتك الأولى.


ستحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية الحصول على حركة المرور إلى موقعك بحيث يقرأ الجمهور المستهدف مقالاتك ، هل ستعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي فقط أم ستركز على محركات البحث.


من أجل الربح من امتلاك موقع ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، خاصة وأن المقالات الموجودة على موقعك لن تصل إلى الصفحة الأولى في محركات البحث بين عشية وضحاها.


إقراء أيضا: إنشاء مدونة بلوجر و ربح منه


 بالرغم من ذلك فهذه هي الطريقة الأكثر ربحية في مجال التدوين ، ويمكنك كسب المال بعدة طرق مختلفة ، مما لا يجعلك عرضة لخسارة كل أرباحك لأنك تعتمد على أكثر من مصدر.


والآن سأوضح لك أهم طرق الربح من كتابة المقالات عند امتلاكك لموقع على شبكة الإنترنت:


ربح من خلال إعلانات

هذه هي أشهر وأضمن طرق الربح من المواقع الإلكترونية. الإعلانات التي تراها وأنت تقرأ هذه السطور هي إحدى الوسائل التي نعتمد عليها للربح على موقع Winners.


تحتاج هذه الطريقة إلى بعض المعرفة في التعامل مع المنصات الإعلانية مثل ادسنس وغيرها ، من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من الأرباح.


ماهي أسبب فعالية ربح من كتابة المقالات

قبل أن أبدأ بالحديث عن أهم مزايا الربح من كتابة المقالات ، أود أن أؤكد على شيء مهم للغاية ، لأن هذا الأمر هو الفرق بين النجاح والفشل في الربح من أي مجال على الإنترنت.


هناك الكثير من الطرق والأساليب للربح من الإنترنت ، لذا لا يجب أن تختار أي مجال أو طريقة لتحقيق الربح ، أو أنك سمعت عنها فقط من أي شخص.


 يجب أن تكون على دراية تامة بمهاراتك وشغفك من أجل اختيار المجال المناسب لك ، لذلك أنصحك بقراءة المقال التالي حول العمل على الإنترنت ، والذي ستجد فيه طريقة مختلفة للعمل على الإنترنت والربح منه.


أسبب كون ربح من كتابة المقالاة مجالا يهتم به الناس:

سنوضح هذا في الخطوات التالية:


1. سهولة تطبيق عكس طريقة الأولى

استفد من كتابة المقالات وعلى عكس المجالات الأخرى التي يسهل تطبيقها ، كل ما عليك فعله هو الاعتماد على إبداعك والبدء في الكتابة الموجهة لجمهور معين.


صحيح أن هناك بعض الأشياء الأخرى التي تحتاجها مثل امتلاك بعض المعرفة بإدارة مواقع الويب (إذا كنت ترغب في امتلاك واحد يمكنك إنشائه من هنا) وأيضًا تحسين محركات البحث لمحركات البحث.


إقراء أيضا: شرح كيفية إنشاء حساب جوجل ادموب Admob للربح من التطبيقات؟ والموافقة أقل من 24 ساعة

إقراء أيضا: ربح من تليجرام عن طريق رفع الملفات pdf أو تطبيقات والألعاب المجانية 2022


 لكن بالرغم من ذلك فإن الربح من كتابة المقالات لا يزال أسهل من كثير من مجالات الربح من الإنترنت ، ولا تقلق بشأن كل الأشياء التي ذكرتها سابقاً ، سنتحدث عنها لاحقاً بمزيد من التفصيل.


2. سهولة الإختبار

يمكنك بسهولة اختبار نفسك في هذا المجال لمعرفة ما إذا كنت ماهرًا ، وما إذا كانت كتابتك ستحبها بالفعل أم لا ، وذلك من خلال إحدى الطرق التالية:


  • امتلك موقعًا مجانيًا وحاول نشر بعض مقالاتك. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء مدونة مجانية على بلوجر ، أو استخدام أحد مواقع التدوين المجانية الأخرى لإنشاء مدونة.


  •  اكتب مقالات قصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ، وشاهد كيف يتفاعل أصدقاؤك مع ما تكتبه.
- بلوق في أي منتدى ، وهناك العديد من المنتديات في جميع المجالات في الوطن العربي.


  • اعرض كتاباتك على مالكي مواقع الويب المختلفين مجانًا - مقابل تقييم ما تكتبه وإعطائك بعض النصائح.


3. طرق متعددة لربح

والمميز أيضًا في الربح من كتابة المقالات هو أن هناك طرقًا عديدة يمكنك الاستفادة منها ، فأنت لست مقيدًا بمصدر دخل واحد إذا تم قطع عملك.


 هذا على عكس العديد من الطرق الأخرى التي تعتمد على طريقة ربح واحدة فقط ، ولا تقلق ، سنتحدث بالتفصيل عن جميع طرق الربح من كتابة المقالات لاحقًا في هذه المقالة.


أشياء مهمة حول ربح من كتابة المقالات

هناك العديد من العناصر المهمة للغاية التي يجب أن تعرفها قبل أن تبدأ في الاستفادة من كتابة المقالات ، لذلك أتمنى أن تركز جيدًا على النقاط التالية حتى لا تفشل في هذا المجال:


لماذا تريد أن تكون كاتب مقالات؟

 حاولت أن أوضح هذه النقطة في بداية هذا الدليل ولكنها ليست كافية ، وهنا أطرح عليك السؤال مرة أخرى "لماذا تريد أن تكون كاتب مقالات؟" .


أخرج هاتفك من يديك أو ابتعد عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وفكر في إجابة لسؤالي ، ثم تابع القراءة.

 ولا تنس أن تكون صريحًا عند الإجابة على هذا السؤال.

 أتمنى أن تكون قد فكرت جيدًا ، والآن دعونا نفكر معًا بصوت عالٍ ، هل تحب حقًا الكتابة؟ هل تجد بين يديك ورقة وقلمًا وتدوين كل ما يخطر ببالك؟


هل تحب قراءة الكتب المطبوعة والالكترونية؟

 كم عدد الكتب التي قرأتها هذا الأسبوع أو هذا الشهر؟

 هل تتابع باستمرار بعض المواقع؟


 إذا سألتك الآن من هو الكاتب أو المدون الذي تتابعه باستمرار وتحب أسلوبه وتتعلم منه ، هل سيكون لديك إجابة على هذا السؤال؟

 إذا لم تتمكن من الإجابة على هذه الأسئلة ، صدقني ، ربما لا يكون هذا المجال مناسبًا لك.

يمكنك امتلاك موقع على شبكة الإنترنت للاستفادة منه ، ولكن يجب عليك استخدام مدون أو كاتب حقيقي.


لا تقلق إذا لم تكن كتابة المقالات مناسبة لك ، فهناك الكثير من مجالات العمل المستقل الأخرى التي يمكنك تجربتها.


لكي تكون مدونًا ، يجب أن تكون شغوفًا بالكتابة ، تحب القراءة وتعرف ما هو جديد ، خاصة في مجالك ، تحب البحث والبحث عن المعلومات حتى تجد أسلوبًا يميزك.


 فكر في كلماتي بعناية قبل أن تتخذ أي خطوة ، وإذا كنت شغوفًا حقًا ، فاقرأ.


حدد مجال معينًا

هناك الكثير ممن يكتبون في أي مجال وعن أي شيء ، ستجد الكثير منهم على منصات عمل حر مختلفة ، لكن معظمهم لا يحققون ربحًا جيدًا ، أو بالكاد يحققون ربحًا.


يجب أن تكون متخصصًا ، فأنت لست مهتمًا بكل شيء على سطح هذا الكوكب ، لذلك عليك أن تكتب عما تحب ، عن الأشياء التي لديك خبرة أو خبرات سابقة معها.


هذا لا يعني أنك تكتب في أكثر من موضوع ، ما أعنيه أنك تكتب فيما تفهمه.

 على سبيل المثال ، أنا مهندس ومطور ويب وأدرس علم البيانات والمسوق ، لذلك تجدني أكتب عن كل ما يتعلق بالتسويق والتكنولوجيا والتطوير الذاتي لأن هذا ما أفهمه فيه.

 لن تجدني أكتب في مجالات الطب ، أو اللياقة ، أو مواضيع أخرى ، هذا ما أعنيه ، اكتب ما تعرفه.


طالما أنك تكتب في مجال تعرفه ، فستكون كتابتك بالتأكيد أفضل ، وستزود القارئ بمعلومات واقعية وواقعية تفيده في حياته العملية.


حدد جمهورا أولآ

قبل أن تكتب أي خطاب ، عليك أن تسأل نفسك من الشخص الذي تكتب إليه ، عليك أن تعرف أنك تكتب للناس وليس من أجل نفسك.


 بمعنى أن ترتيب الأفكار والمصطلحات والمعلومات التي تذكرها يجب أن يتناسب مع العقلية التي تتعامل معها ، يجب أن تكون على دراية بمشاكل وأهداف الشخص الذي تخاطبه من أجل مساعدته بطريقة عملية.


على سبيل المثال ، في هذا الدليل ، لن تجدني أتحدث عن الكتابة الموجهة لتحسين التحويل أو إنشاء العملاء المحتملين وموضوعات أخرى.


 أعلم أنني أخاطب مبتدئًا ، لا يحتاج إلى معرفة كل هذه المصطلحات عالية الصوت ، وصدقني ، ستعرف كل هذه الأشياء بنفسك ، والمزيد عندما تكتسب خبرة عملية.


لذلك عليك اتباع نفس النهج ، وفهم جمهورك جيدًا ومحاولة تزويدهم بتجربة رائعة بكل الطرق أثناء قراءة مقالاتك.




تعليقات

Mobile Category
Small Appliances  Category
Black Friday Live Banners
التنقل السريع